الأحد، 18 نوفمبر 2012

أصنع سمايلات الفيس بوك بنفسك ؟


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم سأقدم لكم شرح كيفية صنع سمايلات للفيس بوك بنفسكـ ...... وبالصورة التى تعجبكـ :

1- قم بأنشاء صفحة لكـ ع الفيس بوك من هنا
2- قم بالبحث فى محرك بحث جوجل عن سمايلات ستجد الكثير من المواقع التى ستظهر لك لتحميل العديد من الاسمايلات
3- قم بالدخول الى صفحتك التى انشأتها وقم برفع جميع الاسمايلات التى قمت بتحميلها بعد بحثك عنها فى محرك بحث جوجل
4- أدخل الى الصفحة التى انشأتها وقم بتحميل اى صورة تعجبك من الاسمايلات التى قمت بتحميلها
5- بعد ما يتم تحميل الصورة التى ستستخدمها فيما بعد فى الشات قم بالضغط على الصورة كليك يمين بالماوس ثم أختار View Image او أعرض الصورة ... كما بالصوروة :
6- ستظهر لك الصورة بمفردها وستجد اعلى المتصفح عنوان الصورة وستجد به ارقام كثيرة كل ما سنحتاجه منه هو الرقم الثانى من العنوان : مثال : لاحظ ان الرقم الذى سوف نستعمله هو الرقم المظلل باللون الاحمر ... والرقم المظلل باللون الاصفر لن تحتاجه فى شئ... كل ما نحتاجه هو نسخ الرقم الثانى بعد الرقم المظلل باللون الاصفر

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/p480x480/580332_395348257165503_178626365504361_1253628_1215412310_n.jpg
كما بالصورة

7-   ننسخ هذا الكود  [[×××]] ونستبدل علامات × بالرقم الذى نسخناه من الصورة .... ليكن الكود كذلك بعد التعديل  
[[395348257165503]]   ...... يمكنك بعد ذلك استخدامه فى الشات  

5 طرق لحماية صفحتك من السرقة والقرصنة بنسبة 100%


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اليوم سنقدم لكم الكثير من النصائح والطرق لتتمكن من حماية صفحتك بنسبة100% من السرقة والأختراق دون أدنى شك ، فالكثير منا اليوم يمتلك صفحات ويختلف نشاط كل صفحة عن أخرى ،و تتعدد أنواع الصفحات والأنشطة الخاصة بها أذا كانت صفحة (أخبار ، فن ، موسيقى ، تعليم ، تجارة ، شركات ، رياضة ) فلكل صفحة أدمن خاص بها ، مهتم بصفحته وبالنشاط الخاص بها ، ومن الصعب بعد أن يقضى فيها سنين من أجل زيادتها وأشهارها وفى النهاية يأتى شخص سارق ولص يخترق الصفحة ويأخذها لحسابه ويغير نشاطها مما يضيع مجهود صاحب الصفحة الذى بذل كل جهده من أجل أشهارها وتعريف الناس بها ، و" الوقاية خير من العلاج "أنها عبارة شائعة جدا وهذا االدرس يحوى هذه العبارة ، وهى أن تحمى صفحتك من السرقة وتحافظ عليها "الوقاية"بدلا من تعرضها للسرقة ولا تستطيع أرجاعها وتفشل مرحلة "العلاج" . وهذا الدرس أن شاء الله سيشمل كل طرقالوقاية لتستطيع الحفاظ على صفحتك وحمايتها من الأختراق لنبدأ .
حماية صفحتك من السرقة والأختراق

1- لا تضغط على روابط تجهلها اوتحميل برامج لا تعرفها :
- اياك أثناء تصفحك للفيس بوك أن تجد رابط مختصر أو مجهول وتقوم بالضغط عليه فهى أحيانا تكون سبب من أسباب فقدانك للصفحة
- أحظر الدخول على تطبيقات لا تعرفها أو ليست معروفة .. فأحيانا تكون شبكة لأصطيادك بها وفقدانك لصفحتك
- أحظر تحميل أى برنامج يرسله لك أى شخص موجود على الفيس بوك بهدف أنها ستساعدك على تكبير وزيادة صفحتك .. فلا توجد أى برامج تساعد على تكبير الصفحات ... صفحتك لن تزيد من ليلة وضحاها ، فأنها أعتقدات خاطئة تجعلك الوقوع فى مصيدة السرقة والأختراق ، ودائما تكون هذه البرامج تحتوى على فيروسات من أجل السيطرة على جهازك وسحب جميع معلوماتك من أيميلك وباسوردك وبذلك يتمكن السارق من أختراق حسابك وأختراق صفحتك بكل سهولة .

2- لا تقوم بتعين أى أدمن معك فى الصفحة لا تعرفه :
- لا تقوم أبدا بتعين أى شخص لا تعرفه أو لا تثق به أدمن معك فى الصفحة فلربما يقوم هذا الشخص بسرقة صفحتك ولا يرجعها لك

- لا تقوم بتعين أى شخص أيضا تعرفه حتى وأن كان صديقا لك ، ما دامت الأجهزة تختلف .. أذن لا تضعه أدمن معك ، فلربما صديقك يقع فى فخ وفى مصيدة الهكر ويخترقوا الجهاز الخاص به ومن ثم أختراق صفحته وهى أيضا صفحتك ، أو يكون حساب صديقك غير أمن للدرجة الكافية أو يكون عرضة للأختراق .
3- تعين أدمن أخر معك فى الصفحة بحساب أخرأنت تمتلكه:
حاول أن تقوم بأنشاء حساب أخر لك على الفيس ويكون هذا الحساب سرى جدا لا يعلمه أحد ، وقم بتعينه معك أدمن فى صفحتك وترقيته ألى(مدير) وحسابك الأصلى الذى تسجل الدخول به الى الفيس دائما وتشارك منه المنشورات فى صفحتك بتعديله الى ( منشئ محتوى ) حتى أذا تعرضت للقرصنة فى أسوأ الظروف واستطاعوا الحصول على حسابك .. لا يستطيعوا سرقة صفحتك لأنك بهذا الحساب موجود كمنشئ محتوى فأذن تستطيع أنت صاحب الصفحة الرجوع الى صفحتك بكل سهولة من حسابك الأخرولا يستطيع السارق من سرقتها نهائى .

 4- قم بزيادة حماية حسابك على الفيس بوك :
قم بزيادة حماية حسابك على الفيس بوك بعدة طرق مختلفة ، فقط قم بالرجوع الى هذه المواضيع لمعرفة حماية حسابك على الفيس بوك بعدة وسائل :
5- قم بوضع أكثر من برنامج حماية على جهازك للحماية من الأختراق :
 كما ذكرنا أن القرصنة تتم بعدة طرق مختلفة من أهمها تحميل برنامج به فيرس من أجل قرصنة جهازك والأستيلاء على ما به من معلومات .. وفى اسوأ الظروف اذا حدث ذلك ... فكن محصن جهازك بأهم برامج الحماية .. حتى ان كان البرنامج به فيرس تقوم برامج الحماية بتنبيهك ومنع تسطيب هذه البرامج
- لذلك أذا استطعت تحقيق كل ما تم ذكره فى هذا الموضوع .. أضمن لك الحماية من قرصنة صفحتك مليوووون% ... لذلك حاول وانت تتصفح الفيس او غيره ان تكون على درجة من الوعى حتى لا تقع فى مصيدة الهكرز



- أذا أستفدت من هذا الموضوع قم بمشاركته !!
- أذا أستفدت من هذا الموضوع فعلا فلا تبخل بمشاركة هذا  الموضوع لغيرك حتى يستفاد هو أيضا وينتشر الوعى .. فلا حاجة لكتمان علم أخى الحبيب .
- اذا كنت تمتلك استفسار قم وضعه فى تعليق هنا فى المدونة أو ارسال مشكلتك على صفحتنا فى الفيس بوكوسيتم الرد عليك فى أقرب وقت ممكن

كيفية تميز بعض الصفحات فى مفضلات أعجاب صفحتك



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، كثيرا منا يواجه مشكلة عند أضافة الصفحات فى مفضلات أعجاب صفحته ، وذلك عند أضافة أكثر من 5 صفحات تختفى الصفحات الأخرى عن أعين الزائرين وتبدأ هذه الصفحات فى الظهور والأختفاء مع كل رسترة للصفحة مما يجعل الكثير منا يتضايق ولا يضيف أكثر من 5 صفحات فى مفضلات أعجاب صفحته ، اليوم سنقدم لكم طريقة لأضافة أكثر من 5 صفحات وبكل حرية وتميز 5 صفحات لتظهر دائما دون أختفاء اى صفحة منها والصفحات الأخرى تظهر عند الضغط على مشاهدة الكل ، كما بالصورة :


1- فائدتها انك يمكنك أضافة عدد لا نهائى من الصفحات فى مفضلات صفحتك مع تميز 5 صفحات هم دائما يظهرون فى المقدمة فى صفحتك ، لتنفيذ الخطوات تابع الشرح :
1- أدخل الى صفحتك ، ثم تعديل الصفحة ، ثم المميزة ، ثم تعديل تسجيلات الأعجاب المميزة :
2 - قم بتحديد الصفحات التى تريدها ان تكون مميزة وتظهر دائما فى المقدمة ، وذلك بتحديد العلامة بجانب كل صفحة ، ثم أضغط حفظ :

الفيس بوك يدعم الصور المتحركة فى الرسائل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الفيس بوك يدعم الصور المتحركة فى الرسائل (Gif) ، حيث يمكنك تحميل اى صورة متحركة وأرسالها الى أصدقائك فى الرسائل عبر أنشاء رسالة وعند الضغط عليها تظهر الصورة متحركة . تابع الخطوات :

1- قم بالدخول الى محرك بحث جوجل ، وقم بالبحث عن صور متحركة أو Image Gif
2- قم بالبحث فى جوجل عن الصورة التى تعجبك وأحفظها على جهازك

3- أدخل الفيس وقم بأنشاء رسالة جديدة الى أحد أصدقائك ، وبعدها قم برفع الصورة المتحركة فى الرسالة المرسلة الى صديقك
4- قم بالضغط على الصورة ستجدها متحركة

جديد:يضيف الفيسبوك ميزة الرد المباشر للتعليقات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يقوم الفيس بوك بتحديث جديد وأكثر من رائع ، وانتظره الكثيرون ، وهو اضافة رد مباشر للتعليقات ، حيث أصبح الان بالأمكان أن تضيف رد لتعليق معين ومباشر له ، ويظهر الرد بلون خافت قليلا عن التعليق الموجه اليه الرد .. شاهدوا الصورة :


 حيث ستجد أسفل كل تعليق يوجد زر ( رد ، Reply) وبالضغط عليها ستجد مجال للرد على التعليق وموجه مباشرة اليه ، وسيظر هذا الرد الى الأخرين بهذا الشكل :
ملاحظة : قد لا يظهر لك هذا التحديث الجديد ، وذلك لأن الفيس بوك عندما ينزل تحديث جديد يختبره اولا على البعض وبعد ان يتأكد من فاعليته يبدأ فى نشره تدريجيا للجميع .

كيف تعرف طلبات الصداقة التى أرسلتها فى الفيس بوك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كثيرا منا فى الفيس بوك أرسل طلبات صداقة عديدة منها ما تم قبوله ومنها ما لم يتم قبوله ومنها ما لايتم قبوله أو حتى رفضه ولكن الطلب يظل معلقا ، اليوم سأقدم لكم شرح لتطبيق أكثر من رائع ، سيمكنك هذا التطبيق من معرفة الـأشخاص الذين أرسلت اليهم طلبات صداقة ولم يقبلوا طلبك بعد او حتى رفضه ، هذا التطبيق يعتبر من أدق التطبيقات حاليا لمعرفة الطلبات التى أرسلتها فى فيس بوك .

1- قم بالدخول الى التطبيق من هنــا

2- ستجد صورة أسفلها (click Here) أضغط على الصورة بالماوس، ثم الذهاب الى التطبيق .. ثم السماح .. كما بالصورة :
3- بعد ذلك سيظهر لك التطبيق كاملا ، قم بالضغط على Click Here الموجودة بالتطبيق :
4- ستظهر لك صفحة جديدة فى المتصفح بها أكواد كثيرة ، قم بتظليل هذه الأكواد كاملة ثم قم بنسخها :
 5- اذهب الى صفحة التطبيق مرة أخرى ستجد فى الصفحة موجود مستطيل فارغ ، قم بلصق الكود الذى نسخته من قبل فى ذلك المستطيل ، وبعد وضع الاكواد فى المستطيل أضغط على Submit :
6- انتظر دقيقتين حتى يتم تحميل الصفحة :

7- بعد ذلك سيظهر لك جميع الأشخاص الذين أرسلت اليهم طلبات صداقة ولم يتم قبولها أو رفضها ، وأذا اردت الغاء اى طلب صداقة قم بضغط على اى شخص من الموجودين وأدخل الى يومياته وألغى طلب الصداقة :

كيفية النشر فى جميع صفحاتك بضغطة زر واحدة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اليوم سأقدم لكم شرح لتطبيق وجدته وهو أكثر من رائع ، هذا التطبيق يمكنك من النشر فى جميع صفحاتك وفى وقت واحد ، وهذا التطبيق يدعم أضافة صور للمنشورات وأضافة روابط كالفيديوها ، وهذا التطبيق سيريحك كثيرا وخصوصا اذا كنت تملك صفحات كثير لنبدأ :
1- ندخل إلى التطبيق من هنـــــا


2- بعد ذلك أضغط على الذهاب الى التطبيق >> ثم السماح .
3- سيظهر لك التطبيق ، قم بكتابة منشورك ثم نشره .. تابع الشرح كما بالصورة. 
تطبيق Schedule-post للنشر فى جميع صفحاتك فى وقت واحد
- أنتهى الشرح، اتمنى من الله ان يكون نال أعجابكم ، لا تنسى مشاركة الموضوع اذا أعجبك فلا داعى لكتمان العلم .