الأحد، 26 فبراير 2012
4:26 ص

اضافة ابتسامات لشات الفيس بأسهل طريقة


بسم الله الرحمن الرحيم


اضافة ابتسامات لشات الفيس بأسهل طريقة

شات الفيسبوك عموما ليس للمحادثات الطويلة فمميزاته ضعيفة وقليلة للغاية بالنسبة لمميزات برامج الشات الأخرى من حتى ياهو Yahoo أو جوجل توك Google Talk أو windows live messenger و سكايب Skype ولكنه مفيد جدا في توصيل معلومات سريعة للمتحدث .

اضافة ابتسامات لشات الفيس بأسهل


المهم أن شات الفيسبوك يدعم الإيموتيكون (أو إيموشنز) (أو الابتسامات) ولكنه لا يحتوي على تجميعة لهم كلهم بحيث تختار منهم بسهولة ولكنه يجبرك على كتابة كل ابتسامه (أو ايموشن) بالكيبورد مثل الإبتسامة اضافة ابتسامات لشات الفيس بأسهل أو الحزن اضافة ابتسامات لشات الفيس بأسهل أو غيرها ..

اضافة ابتسامات لشات الفيس بأسهل


وطبعا معانا الحل الجذرى لهذه المشكلة
يمكنك الآن استخدام سكربت Script يوضع للمتصفح بحيث يضع لك جميع الابتسامات (إيموشنز) في أعلى جزء الشات (المحادثة) بحيث يمكنك الاختيار منها بدون أن تكتبها على الكيبورد بنفسك

للفايرفوكس
هذا السكربت Script يتطلب تنصيبه في فايرفوكس اضافة تسمى Greasemonkey يجب أن تقوم بإضافتها للفايرفوكس لكي يعمل ال Script . عموما هذه الإضافة مفيدة جدا في أي سكربت آخر تريد تركيبه للمتصفح.
وبعد تنصيب الاداة الاولى نقوم بتنصيب هذا السكريبت


كروم
يمكنك تنصيب هذا السكربت من هنا والضغط على كلمة install ليتم تركيب السكربت وبمجرد عمل refresh (إعادة تحميل) الفيسبوك ستجد الابتسامات (إيموشنز) قد ظهرت في أعلى الشات.

من لم يستطع تركيب السكربت أو من يستخدم أي متصفح غير فايرفوكس أو كروم (وهو ما لا أنصح به) يمكنك استخدام الإيموتيكون (إيموشنز) عن طريق كتابتها مباشرة في شات الفيسبوك كما يمكنك معرفة جميع اختصارات الفيسبوك
ابحث عنها وستجدها


حمل ادوات الموضوع
للفايرفوكس....من هنا

للكروم..............من هنا

0 التعليقات: